الحكومة تتعهد بدعم الإصلاحات الهيكلية: الحوار الاجتماعي يدخل منعطفًا حاسمًا بقلم: اميمة عابيدي عن جريدة تارودانت بريس 24 taroudant press

الحكومة تتعهد بدعم الإصلاحات الهيكلية: الحوار الاجتماعي يدخل منعطفًا حاسمًا بقلم: اميمة عابيدي  عن جريدة تارودانت بريس 24 taroudant press

 الحكومة تتعهد بدعم الإصلاحات الهيكلية: الحوار الاجتماعي يدخل منعطفًا حاسمًا بقلم: اميمة عابيدي  عن جريدة تارودانت بريس 24 taroudant press

الحكومة تلتزم بتنفيذ الإصلاحات المتفق عليها في 30 أبريل، وتؤكد على أهمية الحوار الاجتماعي


العنوان الثانوي:


تركيز النقاش على قضايا جوهرية مثل زيادة الأجور وقانون الإضراب والإصلاح في نظام التقاعد


الكلمات المفتاحية:


الحكومة المغربية

الحوار الاجتماعي

الإصلاحات الهيكلية

زيادة الأجور

قانون الإضراب

نظام التقاعد

المقال:


أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، على استعداد الحكومة لدعم الإصلاحات الهيكلية المنصوص عليها في اتفاق 30 أبريل 2022.


جاء ذلك خلال تصريحات للسكوري على هامش الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي، التي انطلقت يوم الثلاثاء الماضي، ووصفها بأنها "حاسمة".


وأوضح السكوري أن تنفيذ الإصلاحات الهيكلية المنصوص عليها في الاتفاق سيبدأ في الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أن النقاش في الحوار سيتركز على قضايا مهمة مثل زيادة الأجور وقانون الإضراب والإصلاح المهم في نظام التقاعد.


وشدد السكوري على أن "الحوار الاجتماعي يشكل محورا أساسيا في خطة العمل الحكومي".


تجدر الإشارة إلى أن جولة جديدة من الحوار الاجتماعي بدأت بلقاء رئيس الحكومة عزيز أخنوش بوفد من الاتحاد المغربي للشغل، تلاه اجتماع مع وفد من الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.


وتأتي هذه الجولة من الحوار الاجتماعي في سياق سعي الحكومة إلى إيجاد حلول للتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه البلاد، خاصة في ظل ارتفاع الأسعار وتزايد المطالب الاجتماعية.


تعليقات